نبذه عنا

At-Takallum

بالاطلاع على جُلِّ الإصدارات المعنيّة بتعليمِ اللغة العربيّة والمعتمَدةِ من قِبَلِ كثيرٍ من مراكز اللغات والترجمة، وجدنا أن كثيرًا منها لا يرتقي -من حيثُ جودة المحتوى والمضمون والطباعة- إلى المستوى الذي تتمتّع به سلاسل تعليم اللغات الأخرى وخاصة الإنجليزيّة.

وإيمانًا منّا بضرورة مواكبة التطوّر والمجهود العلميّ العالميّ قامت مكتبة بروج بالقاهرة بإصدار “سلسلة التَّكَلُّم” في حُلَّةٍ أنيقة ومحتوى عالي الجودة ومستوى رفيع يُضاهي مثيلاتها من سلاسل تعليم اللغات الأجنبية المشهورة.

وقد أَعَدَّ هذا المشروعَ فريقٌ من الأساتذة ذوي الخبرات الواسعة النظرية والتطبيقية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها لآلاف الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم، وتأهيلهم للدراسة في الجامعات العربية ولا سيما جامعة الأزهر.

وحملت “مكتبة البروج” على عاتقها هدف توفير تلك السلسلة لجميع المراكز والمؤسسات المعْنِيَّة بتعليم اللغة العربية لغة ثانية للأجانب في جميع أنحاء العالم.

ومن ثَمَّ قمنا بإعداد مُعْجَمٍ مُصَغّرٍ بأكثر من عشرين لغة عالمية شائعة يتضمن المفردات والتعبيرات المستهدفة من السلسلة، لتيسير استفادة عدد كبير من الفئات والشرائح المختلفة التي تتعامل معها.

أما عن سلسلة التكلم فهي:

1- سلسلة متكاملة حديثة، اجتمع لها عدد من العناصر المعينة التي أسهمت في خروجها بشكل يليق بالعربية ومكانتها بين اللغات.

2- تستهدف هذه السلسلة في المستويين الابتدائي والمتوسط إقدار الدارسين على التواصل مع العربية المعاصرة، التي يتواصل بها العرب في وسائل الإعلام والمحافل المختلفة.

3- قُدِّمت الثقافة الإسلامية في السلسلة بشكل محايد إلى حد ما؛ ذلك أنها تستهدف أيضًا غير المسلمين من الكبار إلى جانب الفئات الأخرى المستهدفة.

4- عنيت السلسلة بتقديم اللغة في مواقف اتصالية، كما يظهر من خلال موضوعاتها، لتكون مشوقة، واهتمت بعملية التوازن في عرضها للمهارات المختلفة.

5- لقيت السلسلة إقبالًا كبيرًا من الدارسين والدارسات في ميدان العربية، وأثنى عليها عديد من الخبراء في هذا المجال، وانتشرت جغرافيًّا في مناطق واسعة من العالم.

6- وجهت لها عديد من الانتقادات والملاحظات على مستوى الشكل (الخط وبعض الرسوم التوضيحية)، وعلى مستوى المحتوى من جهة بعض النصوص المختارة وملائمتها من حيث الطول والقصر لمستوى الطلاب في المستوى، وقد روعيت هذه الملاحظات والانتقادات عند إعادة طبع السلسلة مرة أخرى، والنية معقودة على التطوير والتجديد في كل مرة يعاد فيها طبع السلسلة.

7- أُعدت السلسلة للدراسة الصفية المنتظمة في الجامعات والمعاهد والمراكز، ولذلك لا تستغني عن المعلم، ولا تعتمد على التعليم الذاتي.

8- تتميّز السلسلة بموقع إلكتروني دائم التحديث (www.attakallum.com) يعمل على تقديم الدعم الفني الدائم والمستمر للمعلّمين والمتعلّمين على حدٍّ سواء، وليكون جسرًا للتواصل بين رُوَّاد الموقع وفريق العمل.

وقد تم إدراج سلسلتنا هذه على المواقع التسويقية التالية لتكون متاحةً للجميع:

وما زالت جهودنا متواصلة للعمل على توفيرها في مواقع التسوق والتوزيع كافّة، في إنجلترا وألمانيا وغيرها من الدول.

هدفنا: إسعادُكم وتلبيةُ مَطَالِبِكُم.

At-Takallum

attakallum.com 2019 All rights reserved